أخبار عاجلة

هواوي والرد الصيني القاسي



هواوي و الرد الصيني.. بعد ان فرضت امريكا عقوبات اقتصادية على الصين في سياسة احتواء الصين 🇨🇳 و الحد من تغلغلها في الاسواق الدولية و الامريكية بالخصوص. مما يزيد من توتر العلاقة وتصاعد لهجة التهديدات بين الطرفين.و في خطوة استفزازية من الصين اعلنت عن نظام تشغيل جديد بعد منع امريكا هواوي من استخدام نظام الاندرويد المقدم من جوجل. و هذا النظام الجديد يحمل اسم هونغ مين.سوف يكون بديل لنظام الاندرويد مما سيمهد الطريق لازاحة امريكا من الاسواق نهائيا. خاصة السوق الاسيوي و العربي. بسبب اولا تكلفة البضائع الرخيصة تانيا تقدمها الكبير. على ابل. امريكا لم يعد امامها سوى العقوبات و فرض الرسوم الجمركية التي تزيد من عزلتها عالميا وفتح المجال لصين. و الصين لم تتحرك حتى الان في خطوة جدية. فقط قرار واحد الدولار و الاقتصاد الامريكي الى غياهب الجب...قالت شركة هواوي بأنها وجدت حلولاً بديلة لمواجهة الأزمة وذكرت بأنه سيتم إطلاق نظام التشغيل البديل Hongmeng ومن ثم تسجيل الإسم التجاري له بـ ARK OS ، بحسب موقع " عرب هاردوير." وأعلنت الشركة رجوع هواوي مرة أخرى إلى عضويات Bluetooth و Wi-Fi و SD Card.

ورداً على سؤال حول تأثير قطع العلاقات مع "غوغل" على أعمال هواوي، قالت الشركة بأنها مستمرة في خدماتها و التحديثات الخاصة بها وأن خدمات ما بعد البيع كما هي وذلك يشمل كل أجهزتها وأجهزة Honor من هواتف وحواسيب لوحية سواء ماتم بيعه أو سيتم بيعه من المخازن، مبينة أن قطع تلك العلاقات لن يؤثر على أعمال هواوي في الصين.

وأفادت الشركة أن كل الهواتف التي تم إصدارها بخدمات "غوغل" ستبقى متمتعة بخدمات جوجل وقد صرحت شركة "غوغل" في وقت سابق أن هواتف هواوي التي تم إطلاقها بالفعل ستحصل على خدمات وتحديثات "غوغل".

 وأردفت الشركة أن هواتف هواوي ستتمكن من استقبال تحديثات برامج "غوغل" في المستقبل، مشيرة إلى أن التطبيقات العادية التي لا علاقة لها بـ "غوغل" لن تتأثر وستستمر في استقبال التحديثات بشكل طبيعي.






ليست هناك تعليقات